تكامل الأنظمة “خدماتنا”

إنّنا في iNet نقدم خدماتنا للشركات المتعاملة معنا والعملاء على أساس متكامل، حيث نوفر تناغماً بين مراحل الخدمات، بدءاً بالتصميم، مروراً بالتنفيذ، وانتهاء بتقديم الدعم الفني اللازم، وهذا أهم ما يجعلنا مميّزين.

مرحلة التصميم

مرحلة التنفيذ

مرحلة الدعم الفني

مرحلة التصميم

نعمل بشكل احترافي في مرحلة تصميم التطبيقات والبرامج والحلول البرمجية لعملائنا، حيث ندرك أهمية التخطيط الدقيق للوصول إلى برنامج آمن وسهل الاستخدام، وبما يلبي الاحتياجات، فنحن نضع في الحسبان كلاً من النقاط التالية للوصول إلى التصميم المطلوب، وإعداد الخطة الصحيحة والمجدية: 

1. تحديد نطاق الخدمة بوضوح:

قبل الشروع بإعداد خطة التصميم، لا بد من تحديد نطاق الخدمة المطلوبة بوضوح ودقة، عبر معرفة المهام المطلوب إنجازها، والخدمات المتوقع الحصول عليها، ومن هو الجمهور المستهدف. وكذلك نولي أهمية للأجهزة التي تتوافق مع التطبيق أو البرنامج الذي سنطلقه.

هذه النقاط، والمزيد من الأمور الأخرى التي نطرحها بحسب الحاجة لها؛ مهمة جداً قبل الانطلاق لتحديد المزايا المتوقعة، ومعرفة الوظائف التي يمكن دمجها داخل البرنامج أو التطبيق، وحتى نكوّن صورة واضحة حول المشاكل والعوائق التي قد تواجهنا أو تواجه المستخدم، والحلول المطلوبة لإنهائها.

2. التركيز على الأمان:

أغلب خدماتنا تتعلق بأمرين حساسين من الناحية الأمنية، هما: المعلومات الشخصية، والشؤون المالية، لذلك نعتمد طرق تشفير عالية الجودة، ومعايير مصادقة آمنة، ونواكب أحدث البروتوكولات القياسية للأمان في الصناعات البرمجية؛ لضمان أمن المستخدم وسرية بياناته، وندرس الثغرات الأمنية جيداً لتفادي الوقوع بها.

وقد حصلنا سابقاً على شهادات جودة عالمية تتعلق بالأمن المعلوماتي وسرية بيانات العملاء والحفاظ عليها، ونحن ملتزمون بتطبيق معايير الجودة ذاتها في كل مرة لضمان الوصول إلى المستوى الآمن.

3. سهولة الاستخدام:

نحرص على أن تكون نتائج التطبيقات التي ننتجها سهلة الاستخدام، وبسيطة، بحيث يمكن للعملاء التعامل معها براحة وسرعة، ودون تعقيد.

كما نركز على تجنّب وجود أي فوضى في الأوامر والبوابات والمعلومات التي يتعامل معها المستخدم ضمن التطبيق.

4. قابلية الاختبار والتعديل:

تجربة التطبيق أمر مهم قبل طرحه، حيث نقوم بعرضه على مستخدمين حقيقيين، وعلى نطاق واسع، للتعرف على أي مشكلات تشغيلية، أو نقاط تحتاج إلى تعديل وتحسين. ونكرر هذه العملية أكثر من مرة لنستفيد من الملاحظات، وللحصول على نتيجة مرضية لنا أولاً، ثم لعملائنا.

5. قابلية التطوير وتوسيع المهام:

نضع في الحسبان أن يكون الهيكل البرمجي قابلاً لتوسيع المهام وتطويرها بما يتوافق مع ازدياد شعبيته لاحقاً بعد إطلاقه، ونعتبر هذه النقطة من أساسيات عملنا لتجنيب عملائنا الحاجة لإصدار تطبيقات جديدة في حال الحاجة إلى مهام معينة يصعب في العادة إضافتها إلى الهيكل البرمجي للتطبيق الذي بين أيديهم.

مرحلة التنفيذ

بعد التنفيذ التجريبي والتأكد من جاهزية التطبيق أو البرنامج للنشر، نقوم بإطلاقه، ونركز أثناء مرحلة الإطلاق والتنفيذ على المعايير التالية:

1. عدم ظهور أخطاء برمجية للمستخدمين، ومعالجتها حال حصولها بشكل سريع وآمن.

2. أن تكون واجهة الاستخدام متوافقة مع تجربة مرضية للمستخدمين.

3. سهولة الاندماج بين المشروع الحالي والمشاريع السابقة واللاحقة للمؤسسة حال الحاجة.

4. سهولة الحصول على تقارير أداء للتمكّن من معرفة المزايا والمهام، وتقديم الإحصائيات الدقيقة.

5. التركيز على الملاحظات المقدمة إما من المؤسسة ذات الصلة أو عملائها.

6. مواكبة أحدث البرامج والتطبيقات البرمجية المنافسة.

7. التوافق مع الأجهزة اللوحية والهواتف النقالة بمختلف أنظمة تشغيلها.

8. التوافق مع المعايير الدولية المتبعة لضمان جودة عالية ومضمونة.

9. الالتزام بالقوانين المتبعة في بلد التطبيق، والتي تتعلق بأنظمة العمل والخدمات والمهام المطلوبة.

مرحلة الدعم الفني

يقوم فريق الدعم لدينا بأداء مهامه على مدار الساعة، مع إعطاء أهمية خاصة للنقاط التالية:

1. تشخيص المشكلات التي تواجه التطبيقات وحلها:

يمتلك الفريق لدينا قدرة على التشخيص العاجل للمشكلات الطارئة، وتحديد طرق الحل وتنفيذها، سواءً كانت مشكلات تسجيل دخول أو معلومات حساب أو سجل معاملات، وغيرها.

2. استكشاف الأخطاء وإصلاحها:

يتعامل الفريق بجدّية مع جميع الأخطاء والاستجابة البطيئة والسلوك غير المتوقع للتطبيق، فيبادر لتقديم المساعدة المطلوبة والحلول التي تؤدي لإصلاح أي خطأ من هذا النوع.

3. الصيانة الدورية والتحديث:

نقوم بأعمال الصيانة والإصلاح الدورية التي تضمن تقديم كافة مزايا التطبيقات بالجودة المطلوبة، والعمل على التحديث المستمر بما يتماشى مع سياسة المؤسسة ذات الصلة، وبما يتوافق مع المزايا العامة للتطبيق وهيكله البرمجي، دون ترك المجال لوقوع أخطاء غير متوقعة.

4. تدريب المستخدم على التعامل مع التطبيق:

نوفر للمستخدمين إمكانية التدريب على استخدام التطبيق والبرنامج لضمان فاعلية تجربتهم له وكفاءة ذلك، من خلال شرح المزايا والوظائف، وطرح الأسئلة المتوقعة مع الإجابة عنها، وكذلك تقديم الأجوبة لأي استفسار أو سؤال وتقديم النصائح المتعلقة.

5. تحسين الأداء:

من مهامنا الأساسية في مرحلة الدعم تقديم تجربة محسنة لأداء التطبيق أثناء استخدامه والتركيز على جعله دائماً سريع الاستجابة، وسهل الاستخدام، وموثوقاً، وتطببق المعايير ذات الصلة بذلك والتحديثات المطلوبة.

6. متابعة ملاحظات العملاء وتقديم الدعم اللازم:

نركز على الملاحظات المقدمة من قبل العملاء، سواءً من تقارير الأداء الدورية التي تعدّ، أو الملاحظات المباشرة، ونقوم بالرد عليها إما بالتوجيهات المطلوبة أو بتحسين أداء التطبيق، واستدامة الدعم الفني.

أهمية تكامل الأنظمة في خدماتنا

نعتمد في iNet على مبدأ تكامل الأنظمة في خدماتنا، لأننا ندرك الأهمية الكبيرة لهذه الاستراتيجية في تحقيق المزايا على المديين القريب والبعيد، إذا إنّ تلك الأهمية تكمن في تحقيق ما يلي:

1. زيادة الكفاءة عبر دراسة الوظائف والميزات المطلوبة وآلية استخدامها والاستفادة منها.
2. توفير الوقت المستغرق للتعديلات اللاحقة.
3. تقليل احتمال حدوث الأخطاء أثناء الاستخدام.
4. اتخاذ القرارات الصحية والأفضل دائماً.
5. توفير التكاليف والمصاريف الجانبية.
6. تحسين مستوى الأمان.
7. تحسين تجربة المستخدم.
8. توفير الدعم الفني اللازم والمدروس بدقة وعناية.

معايير الجودة في خدماتنا

إنّ المعايير المطلوبة لضمان جودة الخدمة، والتي نتبعها بدقة واحترافية في خدماتنا، تتضمن:

1. توفير تجربة سلسلة للمستخدم.
2. الأمان المعلوماتي وسرية البيانات.
3. الموثوقية والشفافية.
4. رضا العملاء وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم.
5. توفير عائد استثماري للمؤسسة العميلة عبر زيادة جذب العملاء والاحتفاظ بهم.
6. المتابعة المتواصلة وتقديم الدعم الفني.
7. تكامل الأنظمة ومراحل إنجاز الخدمة بما يضمن الوصول لنتيجة مدروسة بعناية وجاهزة للتطبيق العملي.